الثلاثاء، 6 يونيو 2017

انفراد بالصور.. كامل الوزير يتفقد بحيرة المنزلة



تفقد اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، و يرافقه اللواء عادل الغضبان، محافظ محافظة  بورسعيد، امس الاثنين ، أعمال تطهير بحيرة المنزلة من التعديات. 

وأشار "الغضبان"، في تصريحات صحفية على هامش الجولة، إلى أن أعمال تطهير بحيرة المنزلة من التعديات والملوثات مستمرة دون توقف  باذن الله منذ صدور توجيهات رئيس الجمهوريه  الرئيس  عبد الفتاح السيسي، قبل شهرين لتنفيذ مشروع التطهير الكامل للبحيرة وإعادتها إلى سابق عهدها، كواحدة من أكبر البحيرات الشمالية لإنتاج الأسماك بمختلف انواعه .


وأوضح أن المشروع يستهدف تطهير مسطح البحيرة من كل أنواع التعديات وإقامة قريتين نموذجيتين للصيادين علي ضفاف البحيرة لنقل الصيادين المقيمين داخل الجزر والمراحات إليها بعد حصرهما والتأكد من وجودهم بهذه المناطق وقيامهم باحتراف مهنة الصيد بها.
وأعلن محافظ بورسعيد عن أنه من المنتظر أن تنتهي المرحلة الأولي من مشروع تطهير البحيرة من الملوثات في أغسطس المقبل، مشددا على أنه لن يكون هناك أي تهاون أو السماح بعودة التعديات علي بحيرة المنزلة مره اخرى وسيتم التعامل معها بكل قوة وطبقا للقانون حتي يمكن تنفيذ المخطط الشامل لتطوير واستغلال البحيرة سياحيا واقتصاديا واعادة الثروة السمكية المتميزة إليها مرة أخرى فى اقرب وقت .




بحيرة المنزله

بحيرة المنزله

بحيرة المنزله

تطهير
بحيرة المنزله

تطهير بحيرة المنزله

تطهير بحيرة المنزله

تطهير بحيرة المنزله

اذهب ؟ الى الصفحه الرئيسيه بالضغط هنا الصفحه الرئيسيه